إشعار الخصوصية لدى أمازون

آخر تحديث: 1 مايو 2019

تعلم سوق.كوم منطقة حرة ذ.م.م و/أو الشركات التابعة لها ("أمازون")، بأنك تهتم لكيفية استخدام ومشاركة المعلومات الخاصة بك ونحن نقدر ثقتك بأننا نقوم بذلك بعناية ودقة. ويصف هذا الإشعار سياسة الخصوصية الخاصة بنا. ومن خلال زيارة أمازون الإمارات، فإنك توافق على الأمور التي يشتمل عليها إشعار الخصوصية هذا.

ما المعلومات الشخصية التي تجمعها أمازون عن العملاء؟

تساعدنا المعلومات التي نحصل عليها من العملاء على تخصيص وتحسين بشكل مستمر لتجربتك مع أمازون. وفيما يلي أنواع المعلومات التي نقوم بجمعها:

  • - المعلومات التي تقدمها لنا: نستلم ونحفظ أي معلومات تدخلها على موقعنا أو تزودنا بها بأي طريقة أخرى. (انقر هنا) لرؤية أمثلة على المعلومات التي نجمعها. ويمكنك اختيار عدم تقديم معلومات محددة، لكنك ربما لا تتمكن عند ذلك من الاستفادة من العديد من المزايا التي نقدمها. ونستخدم المعلومات التي تقدمها لهذه الأغراض المتعلقة بالرد على طلباتك وتخصيص الشراء في المستقبل وتطوير متاجرنا والاتصال معك.
  • - المعلومات التلقائية: نستلم ونحفظ أنواع محددة من المعلومات عندما تتفاعل معنا. فعلى سبيل المثال، ومثل العديد من المواقع الأخرى، فإننا نستخدم "ملف تعريف الارتباط" ونحصل على أنواع محددة من المعلومات عندما يدخل متصفح الويب إلى أمازون الإمارات أو الإعلانات أو المحتويات الأخرى المقدمة بواسطة أمازون أو بالنيابة عن أمازون على مواقع الويب الأخرى. (انقر هنا) لرؤية أمثلة على المعلومات التي نستلمها.
  • - الجهاز المحمول: عندما تقوم بتنزيل أو استخدام (التطبيقات التي تُعدّها أمازون) أو فروعنا، فقد نستلم معلومات حول موقعك وجهازك المحمول، بما في ذلك محدد فريد لجهازك. وقد نستخدم هذه المعلومات لتزويدك بخدمات بناء على موقعك، مثل الإعلان، ونتائج البحث، ومحتويات مخصصة أخرى. وتسمح معظم الأجهزة المحمولة بإغلاق خدمات الموقع. وللحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك، (انقر هنا).
  • - مراسلات البريد الإلكتروني: : لمساعدتنا على جعل رسائل البريد الإلكتروني أكثر فائدة وأهمية، نستلم عادة تأكيدا عندما تقوم بفتح البريد الإلكتروني الخاص بك من أمازون، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم مثل هذه الإمكانات. كما نقارن قائمة عملائك بالقوائم التي نستلمها من الشركات الأخرى، من أجل محاولة تجنب إرسال الرسائل غير الضرورة إلى عملائنا. وإذا لم تكن ترغب في استلام رسائل بريد إلكتروني أو رسائل أخرى من جانبنا، الرجاء تعديل (تفضيلات مراسلة العميل).
  • - معلومات من مصادر أخرى: قد نستلم معلومات حولك من مصادر أخرى، ونضيفها إلى معلومات حسابنا. (انقر هنا) للاطلاع على أمثلة للمعلومات التي نستلمها.

ما هي ملفات تعريف الارتباط؟

  • - ملفات تعريف الارتباط هي ملفات تعريف فريدة نقوم بنقلها إلى الجهاز الخاص بك، حتى تتمكن أنظمتنا من التعرف على جهازك، وتقديم الميزات المختلفة مثل الأشياء الموصى بها لك أو الإعلانات المخصصة على مواقع الويب الأخرى (مثل محتوى أمازون أسوسيتش الذي تقدمه أمازون، ومواقع الويب التي تستخدم اتمام عملية الشراء من خلال خدمة أمازون للدفع)، وحفظ السلع في عربة التسوق الخاصة بك بين الزيارات.
  • - تفيدك ميزة المساعدة على معظم المتصفحات في إخبارك بكيفية منع متصفحك من قبول ملفات تعريف الارتباط الجديدة، وكيفية إخطار متصفحك باستلام ملفات تعريف الارتباط الجديدة، أو كيفية تعطيل ملفات تعريف الارتباط تماما. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعطيل أو حذف البيانات المشابهة التي تستخدم بواسطة البرامج الإضافية للمتصفح، مثل ملفات فلاش، من خلال تغيير إعدادات البرامج الإضافية أو زيارة الموقع الخاص بالشركة المصنعة. ولأن ملفات تعريف الارتباط تسمح لك بالاستفادة من بعض مزايا أمازون الأساسية، فإننا نوصيك بتركها تعمل. . فعلى سبيل المثال، فعند منع أو رفض ملفات تعريف الارتباط، لن تتمكن من إضافة عناصر إلى عربة التسوق أو الانتقال إلى صندوق الدفع، أو استخدام أي من منتجات أو خدمات أمازون التي تحتاج إلى الدخول.

هل تشارك أمازون المعلومات التي تحصل عليها؟

المعلومات التي تتعلق بعملائنا جزء مهم من عملنا، ولا نقوم ببيعها إلى أي جهات خارجية. نشارك معلومات عملائنا فقط حسب ما هو موضح أدناه، مع الشركات التابعة لشركة Amazon.com Inc. التي تخضع لإشعار الخصوصية هذا أو تتبع ممارسات لا تقل حماية عن الممارسات التي ينص عليها اشعار الخصوصية هذا.

  • - الشركات تعمل معنا ولا نسيطر عليها: : نعمل عن كثب مع شركات اخرى. . وفي بعض الحالات، مثل البائعين لدينا الذين يديرون متاجر في أمازون الإمارات أو تقدم لك العروض على أمازون الإمارات. وفي حالات أخرى، ندير المتاجر أو نقدم الخدمات أو نبيع خطوط الإنتاج بالاشتراك مع هذه الشركات. ويمكنك معرفة الجهات الخارجية التي تقدم المعاملات الخاصة بك، كما نشارك معلومات العملاء التي تتعلق بتلك المعاملات مع تلك الجهات الخارجية.
  • - مقدمو الخدمات الخارجية: نقوم بتوظيف شركات خارجية وأفراد آخرين للقيام ببعض الوظائف بالنيابة عنا. وتشمل الأمثلة على ذلك تلبية الطلبات، وتوريد الطرود، وإرسال البريد والبريد الإلكتروني، وإزالة المعلومات المكررة من قوائم العملاء، وتحليل البيانات وتقديم المساعدة في أعمال التسويق وتقديم نتائج وروابط البحث (بما في ذلك القوائم والروابط المدفوعة) ومعالجة مدفوعات بطاقات الائتمان، وتقديم خدمات العملاء والتي تتطلع على المعلومات الشخصية اللازمة لتنفيذ أعمالها، ولكن ليس لأي أغراض أخرى.
  • - العروض الترويجية: قد نرسل في بعض الأحيان عروضا إلى مجموعات مختارة من عملاء أمازون بالنيابة عن شركات أخرى. وعندما نقوم بذلك، لا نعطي تلك الشركات اسمك وعنوانك. وإذا لم ترغب في استلام تلك العروض، الرجاء تعديل (تفضيلات مراسلة العميل) الخاصة بك.
  • - نقل ملكية الشركات: من خلال استمرارنا في العمل على تطوير شركتنا، قد نبيع أو نشتري المتاجر أو الفروع أو وحدات الأعمال. وفي هذه المعاملات، تعتبر معلومات العملاء بشكل عام أحد أصول الشركة المنقولة، لكنها تظل خاضعة للتعهدات المنصوص عليها في أي اشعار خصوصية سابق (ما لم يوافق العميل على غير ذلك بالطبع). وفي الحالات غير المحتملة التي يتم فيها الاستحواذ على شركة Amazon.com Inc. أو كل أصولها، تعتبر معلومات العملاء بالطبع أحد هذه الأصول المنقولة.
  • - حماية أمازون والجهات الأخرى: ننشر معلومات الحساب والمعلومات الشخصية الأخرى عندما نعتقد أن ذلك يستدعى للالتزام بالقوانين السارية، أوعند انفاذ أو تطبيق شروط الاستخدام والبيع الخاصة بنا والاتفاقيات الأخرى، أو لحماية الحقوق أو الملكية أو لسلامة أمازون أو مستخدمينا أو لسلامة الآخرين. ويشمل ذلك تبادل المعلومات مع الشركات والمؤسسات الأخرى للحماية من التزوير وخفض مخاطر الائتمان. وبشكل واضح، فإن ذلك لا يشمل البيع أو التأجير أو المشاركة أو الإفصاح عن المعلومات التعريف بالشخصية من العملاء للأغراض التجارية، بما يخالف الالتزامات التي ينص عليها اشعار الخصوصية هذا..
  • - بالحصول على موافقتك: بخلاف ما ورد أعلاه، ستستلم إخطارا عند نقل معلوماتك إلى جهات خارجية، وتكون لديك فرصة اختيار عدم مشاركة هذه المعلومات.

ما مدى المحافظة على أمن المعلومات الخاصة بي؟

  • - نعمل على حماية المعلومات الخاصة بك خلال نقل المعلومات عن طريق استخدام برنامج سكيور سوكيت لاير (SSL) الذي يعمل على تشفير المعلومات التي تدخلها.
  • - لا نكشف سوى الأرقام الأربعة الأخيرة من أرقام بطاقة الائتمان الخاصة بك عند تأكيد الطلب. وبالطبع، فإننا ننقل رقم بطاقة الائتمان كله إلى شركة بطاقات الائتمان المناسبة خلال تنفيذ الطلب.
  • - من المهم بالنسبة لك حماية كلمة المرور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فتأكد من تسجيل الخروج عند الانتهاء من استخدام أي جهاز كمبيوتر مشترك. (انقر هنا) للحصول على مزيد من المعلومات حول تسجيل الخروج.

ما هي المعلومات التي يمكنني الوصول إليها؟

تمنحك أمازون الوصول إلى قدر كبير من المعلومات حول حسابك وتفاعلاتك مع أمازون الإمارات بهدف الاطلاع على هذه المعلومات وتحديثها فقط في بعض الحالات. (انقر هنا) لرؤية بعض الأمثلة، وللاطلاع على القائمة التي تتغير مع تطور موقعنا الإلكتروني.

ماذا عن المعلنين من الطرف الثالث والروابط للمواقع الإلكترونية الأخرى؟

يشمل موقعنا إعلانات الطرف الثالث وروابط لمواقع إلكترونية أخرى. لمزيد من المعلومات حول إعلانات الطرف الثالث في Amazon.ae، بما في ذلك الإعلانات الشخصية أو الإعلانات المبنية على الاهتمامات، يرجى قراءة سياسة الإعلانات المبنية على الاهتمامات الخاصة بنا.

ما هي الخيارات المتاحة أمامي؟

  • كما بينا سابقا، يمكنك دائما اختيار ما إذا كنت ترغب في تقديم المعلومات، حتى إذا كانت مطلوبة للشراء، أو للاستفادة من مزايا أمازون مثل، تفاصيل حسابك، والقوائم المفضلة، وتقييم العملاء، وأمازون برايم 
  • يمكنك إضافة أو تحديث معلومات محددة على صفحات مثل تلك المشار إليها في الإجابة على قسم: ماهي الخيارات المتاحة أمامي؟ وعند تحديث المعلومات، نحتفظ غالبا بنسخة من الإصدار السابق لسجلاتنا
  • إذا لم تكن ترغب في استلام رسائل بريد إلكتروني أو بريد آخر من جانبنا، الرجاء تعديل تفضيلات مراسلة العميل الخاصة بك. (وإذا لم تكن ترغب في استلام شروط الاستخدام والبيع، والاشعارات القانونية الأخرى من جانبنا، مثل إشعار الخصوصية هذا، تخضع هذه الإخطارات لااستخدامك أمازون الإمارات، وتتحمل المسؤولية عن مراجعتها لتغييرها.)
  • إذا لم تكن ترغب بالسماح لنا بإستخدام بيناتك الشخصية الموجودة لدينا للسماح للجهات الأخرى بتخصيص الإعلانات المعروضة لك بشكل يناسبك, الرجاء تعديل خصائص الإعلانات الخاصة بك .
  •  تفيدك ميزة المساعدة على معظم المتصفحات في إخبارك بكيفية منع متصفحك من قبول ملفات تعريف الارتباط الجديدة، وكيفية إخطار متصفحك باستلام ملفات تعريف الارتباط الجديدة، أو كيفية تعطيل ملفات تعريف الارتباط تماما. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعطيل أو حذف البيانات المشابهة التي تستخدم بواسطة البرامج الإضافية للمتصفح، مثل ملفات فلاش، من خلال تغيير إعدادات البرامج الإضافية أو زيارة الموقع الخاص بالشركة المصنعة. ولأن ملفات تعريف الارتباط تسمح لك بالاستفادة من بعض مزايا أمازون الأساسية، فإننا نوصيك بتركها تعمل. . فعلى سبيل المثال، فعند منع أو رفض ملفات تعريف الارتباط، لن تتمكن من إضافة عناصر إلى عربة التسوق أو الانتقال إلى صندوق الدفع، أو استخدام أي من منتجات أو خدمات أمازون التي تحتاج إلى الدخول.

هل يسمح للأطفال باستخدام Amazon.ae ؟

لا تبيع أمازون المنتجات للأطفال. لكننا نبيع منتجات الأطفال ليشتريها الكبار. فإذا كنت دون سن 21 عاما، يمكنك استخدام أمازون الإمارات بمشاركة أحد الوالدين أو بمشاركة وصي. ولا نجمع المعلومات الشخصية من الأطفال دون سن 13 عاما دون موافقة أحد والدي الطفل أو الوصي.

شروط الاستخدام والبيع والإخطارات والمراجعات

تخضع زيارتك وأي نزاع بشأن الخصوصية لهذا الإشعار وشروط الاستخدام والبيع الخاصة بنا، بما في ذلك القيود على التعويض عن الأضرار، وحل النزاعات، وتطبيق قانون مركز دبي المالي العالمي. وإذا كان لديك أي قلق بشأن الخصوصية على موقع أمازون الإمارات، الرجاء الاتصال بنا مع تزويدنا بشرح تفصيلي عن ذلك، وسنحاول بالقيام بحل المشكلة. ان عملنا يتغير باستمرار وكما يتغير إشعار الخصوصية وشروط الاستخدام والبيع الخاصة بنا. وقد نرسل تذكيرات دورية بالبريد الإلكتروني بإخطاراتنا وشروطنا، ولكن يجب عليك مراجعة موقعنا الإلكتروني بشكل دوري لمعرفة آخر التغييرات. وما لم ينص على غير ذلك، فإن إشعار الخصوصية الحالي الخاص بنا يسري على كافة المعلومات التي لدينا عنك وعن حسابك. نحن نفي بوعودنا ولا نغير سياساتنا وممارساتنا لتصبح اقل حماية لمعلومات عملائنا التي جمعناها في الماضي دون الحصول على موافقة العملاء ذو العلاقة.

الممارسات والمعلومات ذات الصلة

أمثلة على المعلومات التي يتم جمعها

المعلومات التي تقدمها لنا

تقدم معظم هذه المعلومات عندما تقوم بالبحث أو الشراء أو النشر أو المشاركة في مسابقة أو استبيان أو التواصل مع خدمة العملاء. فعلى سبيل المثال، تقدم المعلومات عندما تقوم بالبحث عن أحد المنتجات أو تقديم طلب من خلال أمازون الإمارات أو أي من بائعينا الخارجيين؛ أو تقديم معلومات في الحساب الخاص بك (وربما يكون لديك أكثر من بريد إلكتروني إذا استخدمت أكثر من عنوان بريد إلكتروني واحد عند التسوق لدينا) أو في تفاصيل حسابك؛ أو عند التواصل معنا عن طريق الهاتف، أو البريد الإلكتروني أو غير ذلك؛ أو عند إنهاء استبيان أو نموذج لدخول مسابقة، أو عند استخدام خدماتنا، أو عند جمع القوائم المفضلة؛ .أو عند تقديم وتصنيف التقييمات، واستخدام اشعار توافر المنتجات، مثل إخطارات التوافر للطلب. ونتيجة لهذه الإجراءات، فربما تقدم لنا مثل هذه المعلومات، كاسمك أو عنوانك أو رقم هاتفك أو معلومات بطاقة الائتمان أو الأفراد الذين أرسلت لهم المشتريات، بما في ذلك العناوين وأرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني لأصدقائك والأفراد الآخرين، ومحتوى التقييمات ورسائل البريد الإلكتروني المرسلة لنا، والوصف الشخصي والصور في تفاصيل حسابك؛ والمعلومات والوثائق المتعلقة بالهوية والمعلومات المالية.

المعلومات التلقائية

تشمل أمثلة المعلومات التي نجمعها ونحللها تلك المعلومات المتعلقة بعنوان بروتوكول الإنترنت المستخدم لاتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت وتسجيل الدخول وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور ومعلومات جهاز الكمبيوتر والاتصال مثل نوع المتصفح والإصدار وإعدادات الفروقات الزمنية، وأنواع برمجيات المتصفح والمعلومات المشابهة لذلك من العملاء الآخرين لتأسيس مزايا مثل أفضل البائعين ومحدد المصدر الموحد الكامل(URL) ، وعدد مرات النقر إلى وعبر ومن موقعنا الإلكتروني، بما في ذلك التاريخ والوقت؛ وعدد ملفات تعريف الارتباط، والمنتجات التي استعرضتها أو بحثت عنها، ورقم الهاتف الذي استخدمته للاتصال بنا.

كما قد نستخدم بيانات المتصفح مثل ملفات تعريف الارتباط و فلاش (تعرف أيضا باسم العناصر المحلية المشتركة لفلاش)، أو البيانات المشابهة في أجزاء محددة من موقعنا الإلكتروني لمنع التزوير ولأغراض أخرى. وخلال بعض الزيارات، فقد نستخدم أدوات برامج مثل جافا سكريبت لقياس وجمع معلومات الدخول والاستعمال، بما في ذلك مرات استجابة الصفحات وأخطاء التنزيل ومدة الزيارات إلى صفحات محددة ومعلومات التفاعل مع الصفحات (مثل التمرير للأعلى والأسفل والنقر وتحرك المؤشر) والوسائل المستخدمة في الخروج من الصفحة. كما قد نجمع معلومات فنية لمساعدتنا على تحديد الجهاز الخاص بك لمنع التزوير وللأغراض التشخيصية.

الجهاز المحمول

تزود معظم الأجهزة المحمولة المستخدمين بالقدرة على إيقاف تحديد موقع جهازك. ومن المرجح أن عناصر التحكم هذه تقع في قائمة إعدادات الجهاز. وللحصول على معلومات حول الأجهزة المحددة، انقر هنا. وإذا كان لديك أسئلة حول كيفية تعطيل خدمات موقع جهازك، فإننا نوصيك بالاتصال بشركة خدمة الجهاز المحمول الخاص بك أو بالشركة المصنعة لجهازك.

المعلومات من مصادر أخرى

من الأمثلة على المعلومات التي نستلمها من مصادر أخرى، المعلومات المحدثة للتوصيل ومعلومات العناوين من شركات الشحن أو الجهات الخارجية الأخرى، حيث نستخدم هذه المعلومات في تصحيح سجلاتنا وتسليم مشترياتك التالية أو التواصل معكم بشكل اسهل؛ بالإضافة إلى معلومات الحساب أو معلومات الشراء أو الاسترداد، أو معلومات مشاهدة الصفحات من بعض الشركات التجارية التي ندير معها شركات العلامات التجارية المشتركة، أو التي نقدم لها خدمات فنية أو تنفيذية أو إعلانية أو غير ذلك من الخدمات الأخرى، أو معلومات مصطلحات البحث أو نتائج البحث من بعض عمليات البحث التي تتم عبر مميزات بحث الويب المقدمة من قبل فرعنا أليكسا إنترنت؛ أو نتائج وروابط البحث، بما في ذلك القوائم المسددة (مثل الروابط الممولة)؛ ومعلومات التاريخ الائتماني من مكاتب الائتمان، والتي نستخدمها في المساعدة على منع وكشف التزوير وعرض خدمات ائتمانية أو مالية محددة على بعض العملاء.

المعلومات التي يمكنك الوصول إليها

من الامثلة على المعلومات التي يمكنك الوصول إليها بسهولة في أمازون الإمارات، المعلومات المحدثة التي تتعلق بآخر الطلبات، والمعلومات المحددة للشخصية (بما في ذلك الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور والمراسلات وتفضيلات الإعلانات المخصصة وسجل العناوين؛ وإعدادات الدفع (بما في ذلك معلومات بطاقة الائتمان وأرصدة بطاقة الهدايا)؛ وإعدادات إخطارات البريد الإلكتروني (بما في ذلك اشعار توافر المنتجات والتسليمات والنشرات الإخبارية) والتوصيات (بما في ذلك التوصيات الخاصة بك وتطوير التوصيات الخاصة بك)؛ وقوائم الشراء (بما في ذلك القوائم المفضلة وسجلات الأطفال والزفاف)؛ وحسابات البائعين، واللمحة الخاصة بك (بما في ذلك تقييم السلع والتوصيات والقوائم والتذكيرات والتفاصيل الشخصية لحسابك والقائمة المفضلة).

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟

شكراً لتقييمك.

يرجى تحديد أفضل ما يصف المعلومات:

. شكراً! بما أننا غير قادرين على الإجابة مباشرة على تقييمك، سوف نستخدم هذه المعلومة لتطوير المساعدة عبر الإنترنت.